متفرقات

مفاجأة.. لماذا لم تصلك طلبات صداقة حتى الآن رغم عطل الفيسبوك؟

مفاجأة.. لماذا لم تصلك طلبات صداقة حتى الآن رغم عطل الفيسبوك؟

ضجة كبيرة شهدها موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” الساعات الماضية، بعد تعرض التطبيق لعطل فني استمر لساعات، تمثل في إرسال طلبات صداقة للمستخدمين بشكل عشوائي.

إلا أن بعض المستخدمين لم يتعرضوا لهذا العطل، ولم يستقبلوا أي طلبات صداقة جديدة، الامر الذي أثار فضولهم لمعرفة السبب وراء ذلك.

سبب عدم استقبال طلبات صداقة
من جانبه، كشف وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، إن البعض لم يتأثر بهذا العطل، وأن السبب يرجع إلى أن أي مشكلة لا تؤثر بنسبة 100% على جميع المستخدمين، مثلما حدث في كل المشاكل السابقة.

وأشار حجاج، إلى أن الغالبية العظمى من السمتخدمين قد تأثرت بهذا العطل الحالي، إذ بات بمثابة أزمة عالمية تحدثت عنها كثير من المواقع الأجنبية.

واقترح بعض رواد السوشيال ميديا حيلة بسيطة يمكن من خلالها فتح حسابات الآخرين على فيسبوك دون إرسال طلبات صداقة لهم، وكانت هذه الحيلة تتمثل في استخدام الآيفون المتواجد مع أقرب شخص لك بدلًا من الاندرويد، لأن هذا العطل لا يتنطبق على أجهزة الآيفون، أو الانتظار حتى ينتهي هذا العطل.ونشر عدد كبير من مستخدمي موقع فيسبوك عبر صفحاتهم الرسمية يشكون من عدم سيطرتهم على إرسال إضافة صديق لباقي المستخدمين، وأن هذا الأمر يسبب إحراجًا كبيرًا لهم، موضحين أنهم عاجزين عن التصرف في هذه المشكلة وضبط الأمر.

وجاء على موقع «Downdetector»، المتخصص في مراقبة سير واستخدام المنصات الاجتماعية الرئيسية حول العالم لحظة بلحظة، عدة شكاوى من مستخدمي موقع فيس بوك تفيد بوجود عطل في تطبيق فيسبوك وهو إرسالهم إضافة صديق للمستخدمين الآخرين دون إرادتهم، وذكر أحد المتابعين: «الفيس بوك يقوم بإرسال طلبات صداقة بمفرده، ماذا يحدث؟»، إلا أن موقع فيس بوك لم يرد حتى الآن أو يخرج بأي بيان رسمي حول العطل.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن