أخبار وطنية

أوامر عاجلة لوزير الداخلية و التنفيذ فورا

أوامر عاجلة لوزير الداخلية و التنفيذ فورا

تحوّل رئيس الجمهورية قيس سعيد، مساء أمس الأربعاء 4 أكتوبر 2023، إلى شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، ثم تنقل إلى ضاحية جبل الجلود مشيا على الأقدام أين تفقد محطة القطارات وحالة السكك الحديدية، مرفوقا بوزير الداخلية كمال الفقي.

وانتقد رئيس الجمهورية عدم الاعتناء بنافورة شارع الحبيب بورقيبة، متسائلا عن دور الذي كانت تؤديه المجالس البلدية المنحلة.

وقال: ”ثمّ يقولون نحن مجالس بلدية.. هناك مجهودات أيضا بالنسبة إلى الاضاءة في شارع الحبيب بورقيبة لكنه عمل منقوص فالشارع هو وجه تونس وساحة تاريخية ”.

كما أمر قيس سعيد بضرورة رفع الفضلات من شوارع وردم الحفر والاعتناء بالمباني المهجورة التابعة للدولة وإعادة إحيائها .

وتفقّد رئيس الجمهورية محطة القطارات بجبل الجلود، مندّدا بوجود حارسين فقط في المحطة. وتحدّث مع أحد العاملين هناك وأمر بضرورة إصلاح الاخلالات التي تعاني منها السكك الحديدية والقيام بالصيانة اللازمة حفاظا على سلامة الركاب.

وتساءل عن سبب التخفيض في عدد السفرات التي كانت كلّ 10 دقائق وأصبحت كل 20 دقيقة. وقال: ”قطار تونس التاريخي ماشي إلى الأمام”، متابعا: ”لابد أن يستلهم التونسيون من التاريخ لبناء تاريخ جديد لهذا البلد العزيز”.

ودأب الرئيس قيس سعيّد في الآونة الأخيرة عن القيام بزيارات فجئية إلى عدد من المناطق والأحياء في العاصمة، وأيضا قيامه بزيارات فجئية لبعض الإدارات والمؤسسات البنكية، على غرار زيارته مؤخرا للبنك الوطني الفلاحي وقبلها زيارته إلى مقر البنك المركزي التونسي وزيارته الأخيرة لجهة مقرين.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن