أخبار وطنية

بيان عاجل من الخارجية الأمريكية للرئيس قيس سعيد: هذا هو الحل الوحيد الأن أمام تونس وإلا..

بيان عاجل من الخارجية الأمريكية للرئيس قيس سعيد: هذا هو الحل الوحيد الأن أمام تونس وإلا..

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في إجابة له عن سؤال يتعلق بالأوضاع في تونس خلال إفادة أمام لجنة برلمانية لمناقشة ميزانية الوزارة لعام 2023 أن تونس كانت من بين قصص النجاح في المنطقة التي قمنا بدعمها ونؤكد اليوم قلقنا من حل البرلمان في خطوة أحادية.

وأضاف بلينكن أن أمريكا تدعم عملية إصلاح شاملة وشفافة تضم الأحزاب السياسية والنقابات والمجتمع المدني، مشيرا إلى أن المشاركة الضعيفة للتونسيين في الاستشارة الإلكترونية لا تعكس بشكل واضح مسارا شاملا للإصلاح.

وشدّد بلينكن على أن أمريكا تضغط لإنهاء استخدام المحاكم العسكرية في محاكمات المدنيين وخاصة المتعلقة بحرية التعبير، موضحا أن مشروع مساعدة أمريكا يتلاءم مع التطورات التي تواجهها في تونس الآن لكنهم مستعدون لتقديم مزيد من الدعم إذا ما عاد الرئيس سعيد بالبلاد إلى المسار الديمقراطي.

وأكد بلينكن أن ما ينبغي على السلطات التونسية فعله حاليا هو القدرة على الحصول على المساعدة من المؤسسات المالية العالمية، لكن ما يجري حاليا يحيد بهم عن ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن