أخبار وطنية

قرار تاريخي من بوتين حول تونس و الجزائر

قرار تاريخي من بوتين حول تونس و الجزائر

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين،الأربعاء، عن العمل على إعداد اتفاقيات تجارية مع 4 دول عربية في #أفريقيا، منوّها إلى ضرورة التركيز على جميع الدول في القارة الأفريقية الضخمة. (شاهد : إيقافات كبيرة تطال مسؤولين وإعلاميين ورجال أعمال )

وقال بوتين خلال اجتماعه مع أعضاء الحكومة الروسية: “نحن نعد اتفاقيات حول مناطق تجارة حرة مع تونس و الجزائر و مصر والمغرب ، جميعها في شمال أفريقيا”. (اقرأ أيضا : تحجير السفر على هؤلاء )

وأضاف بوتين موضحا: “هناك الكثير مما يسمى بنقاط التنمية في القارة، وهناك بلدان مثيرة للاهتمام للغاية. لذلك، لا ينبغي بأي حال أن نفوّت مناطق أخرى”. (اقرأ أيضا :.عاجل / بعد إنهاء مهام نجلاء بودن ..هؤلاء الوزراء سوف يتم إقالتهم )

وتابع بوتين: “القارة كبيرة ومن الواضح وبحسب العديد من الخبراء، أنها ستتطور بشكل إيجابي وستعوض ما فاتها ربما العقود الماضية”.

وأشار بوتين إلى أن العلاقات السياسية المبنية على الثقة والصداقة بين روسيا وأفريقيا يجب أن تعمق التعاون الاقتصادي بينهما.

وقال: “رأينا جميعًا معكم أنهم يشعرون بأنهم أصدقاء في #روسيا، ونتعامل مع الدول الأفريقية كأصدقاء، ونحن بحاجة إلى تحويل هذا المستوى من الثقة السياسية إلى تعاون اقتصادي”. (اقرأ أيضا : محرز الغنوشي يصدم التونسيين بهذا الخبر …)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن