أخبار وطنية

قام بإقالته من منصب وزير للشؤون الخارجية وتعيين مسؤول آخر مكانه دون إعلامه.. أول رد من عثمان الجرندي على قرار الرئيس قيس سعيد

قام بإقالته من منصب وزير للشؤون الخارجية وتعيين مسؤول آخر مكانه دون إعلامه.. أول رد من عثمان الجرندي على قرار الرئيس قيس سعيد

نشر وزير الشؤون الخارجيّة والهجرة والتونسيين بالخارج

المقال عثمان الجرندي تغريدة على حسابه بتويتر إبان صدور قرار إعفائه من مهامه يوم الثلاثاء 7 فيفري 2023. وكتب الجرندي “انتهت اليوم مهامي كوزير للشؤون الخارجية بعد سنوات 3 وفي ظرف دقيق بوصلتي الوحيدة فيه كانت مصلحة تونس العليا.

وأضاف “كل التقدير للرئيس على ثقته ولرئيسة الحكومة الوطن، كلنا عابرون وتبقى تونس شاهدة على من أحبها ولإطارات الوزارة.. سأظل حيثما كنت في خدمة هذا وأخلص لها”.

وكانت رئاسة الجمهورية قد أعلنت في بلاغ أن رئيس الدولة قرر إنهاء مهام عثمان الجرندي وتعيين نبيل عمار وزيراً للشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، بدلاً منه.

هذا وعلق رئيس حزب التكتل خليل الزاوية ان طريقة الإعفاءات وانهاء المهام مهينة وفيها قلة إحترام للمسؤولين، وذلك تعقيبا منه على انهاء مهام عدد من وزراء حكومة بودن وآخرها إنهاء مهام وزير الخارجية عثمان الجرندي. وأقر الزاوية في حواره على ” شمس أف أم، انّ الجرندي مسيرته إيجابية في السلك الديبلوماسي.

كما كشف خليل الزاوية انّه كانت لديه معلومات تفييد أن وزير التربية فتحي السلاوتي كان قد سبق وطلب المغادرة. يذكر أنه تم تغيير 4 حقائب وزارية في حكومة بودن وهي كل من وزارة التربية والفلاحة والتجارة والشؤون الخارجية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن