أخبار وطنية

تطوّرات عاجلة من داخل السجن

تطوّرات عاجلة من داخل السجن

أعلنت هيئة الدفاع الاثنين أن رئيسة الحزب الدستوري الحر، عبير موسي، قررت مقاطعة وجبات الإفطار والسحور التي تقدمها إدارة مركز الاحتجاز بالسجن المدني بمنوبة. وأكدت الهيئة في بيانها أنّ موسي قررت إعفاء عائلتها من جلب “القفة” خلال شهر رمضان الكريم وستكتفي بالخبز والزيت والحد الأدنى لسد الرمق. 

وأشارت الهيئة إلى أنّ قرار عبير موسي يأتي احتجاجاً على المظلمة غير المسبوقة التي تتعرض لها وعلى توسيع السلطة دائرة التنكيل بقيادات الحزب الدستوري الحرّ ومنع أنشطته وعرقلة عمله في خرق واضح للتشريعات الوطنية والدولية الضامنة للحريات وحقوق الإنسان وفق تعبيرها.

يذكر أن تم إيقاف عبير موسي منذ مطلع أكتوبر المنقضي، عند توجهها إلى مكتب الضبط بالقصر الرئاسي بقرطاج بمعية محام وعدل تنفيذ لتقديم مطالب تظلّم بخصوص الأوامر الانتخابية قصد الطعن فيها أمام المحكمة الإدارية. 

وأعلنت هيئة الدفاع في فبراير الماضي أن عبير موسي تواجه قضية جديدة تتعلق بشكاية من ضمن 4 شكايات رفعتها هيئة الانتخابات على رئيسة الحزب الدستوري الحر، على معنى الفصل 24 من المرسوم عدد 54.

وأشارت الهيئة إلى أنّ القضية الجديدة تتعلق بتصريح كانت موسي قد أدلت به بعد ندوة صحفية نظمها الحزب بأحد نزل العاصمة قبل نحو أكثر من عام، عبّرت فيه عن موقفها من الانتخابات التشريعية الماضية. 

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن