أخبار وطنية

إحالة المحامية وفاء الشاذلي على التحقيق

إحالة المحامية وفاء الشاذلي على التحقيق

إحالة المحامية وفاء الشاذلي على التحقيق

إحالة المحامية وفاء الشاذلي على التحقيق

أكدت مصادر مطلعة لموقع جريدة الحرية التونسية بأن الفرع الجهوي للمحامين بتونس قد تلقى إشعاراً من المحكمة الإبتدائية يتضمن تحديد موعد لإستنطاق المحامية وفاء الشاذلي يوم 31 ماي الجاري.

و رجح نشطاء سياسيين على مواقع التواصل الاجتماعي بان سبب احالة وفاء الشاذلي على الإستنطاق هو لوجود عدد كبير من القضايا المرفوعة ضدها منذ سنوات ….

القضايا تتهاطل على المحامية وفاء الشاذلي

و يذكر بان بلدية الكرم اعلن في 9 سبتمبر ان النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس أذنت بفتح بحث في شأن المحامية وفاء الشاذلي اثر شكاية رفعها عليها رئيس البلدية فتحي العيوني بتهم تتعلق بـ :

• تكوين وفاق اجرامي الكتروني بغاية نشر أخبار زائفة

• واستعمال شبكات التواصل الاجتماعي لاعداد وارسال وترويج اشاعات كاذبة ونسبة أمور غير حقيقية وغير صحيحة للغير بهدف التشهير به وتشويه سمعته والاضرار به ماديا ومعنويا

وأفادت بلدية الكرم في بلاغ نشرته بصفحتها على موقع فايسبوك في ذلك التاريخ بأن النيابة العمومية” اذنت لفرقة الشرطة العدلية بقرطاج بمباشرة الابحاث في حق الشاذلي وكل المواقع الألكترونية والاشخاص المتواطئين معها”.

وكانت الشاذلي قد نشرت عدة تدوينات بصفحتها على موقع “فايسبوك” اتهمت فيها العيوني بالفساد واستغلال أموال صندوق الزكاة بالبلدية وشراء سيارة من نوع اودي” بـ 108 الاف دينار من أموال الصندوق مؤكدة ان له العديد من قضايا الفساد أمام القطب القضائي الاقتصادي والمالي.

مع العلم وان المحامي أحمد صواب قام بمقاضاتها و تتبعها ” جزائيا و تأديبيا ” ، و ذلك بعد تصريحاتها الاخيرة في احدى الاذاعات الخاصة و التي تهجمت فيها على المحامي في حديثها على قضية ارتشاء .

و بحسب تصريح أحمد صواب لتونيزي تيليغراف يوم 17 نوفمبر الماضي ، تعمدت وفاء الشاذلي توجيه اتهامات له و الى نشر ادعاءات تتعلق برفع عائلة منوبه مهدي بن غربية بشكاية ضده بعد تمكينه من أموال طائلة للإفراج عنه ، وهو ما نفاه أحمد صواب في تصريحه .

كما قامت عائلة مهدي بن غربية برفع قضية مماثلة ضد وفاء الشاذلي .

القيادي النهضاوي سمير ديلو أعلن ايضا في وقت سابق انه سيقاضي المحامية وفاء الشاذلي بتهم : الافتراء والشتم والتشويه ونشر أخبار زائفة على مواقع التواصل الاجتماعي” مشيرا الى انه سيشتكيها ايضا لعمادة المحامين.

ويوم 4 نوفمبر الماضي قرررر الاتحاد العام التونسي للشغل مقاضاة وفاء الشادلي بعد تصريحاتها الاخيرة التي تحدثت فيها حول تلقى أمين عام الاتحاد نور الدين الطبوبي صكا بقيمة 700 ألف دينار من الإمارات .

و بحسب الاتحاد تعد تصريحات وفاء الشاذلي ادعاءات كاذبة ، مؤكدا في ذات السياق انصاف القضاء للاتحاد فيقضية مشابهة ، وفق تعبير المكلف بالاعلام غسان القصيبي .

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن