أخبار وطنية

شاهد.. فيديو للقضاة المعزولين يرقصون فرحا بعد قرار المحكمة الإدارية

شاهد.. فيديو للقضاة المعزولين يرقصون فرحا بعد قرار المحكمة الإدارية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم، فيديو من حفل القضاة بمناسبة قرار المحكمة الإدارية .. و جاء الفيديو تحت عنوان : حين يرقص القضاة على اغنية “هو وإلا لا وإلا نشرب كاس دواء” ..

و في هذا السياق، أفاد القاضي حمادي الرحماني اليوم الأحد 14 أوت 2022 ، أن جمعية القضاة التونسيين وجمعية القاضيات التونسيات نطمتا يوم امس سهرة احتفالية بنادي القضاة بسكرة “احتفالا برجوع الحق إلى أصحابه من خلال صدور قرارات ايقاف التنفيذ لعدد هام من القضاة المشمولين بأمر الإعفاء “

وبين حمادي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” أن الاحتفال انطلق بداية من الساعة السادسة من مساء يوم امس وان مأدبة عشاء انتظمت على شرف القضاة كاشفا ان قرابة 600 قاض من مختلف محاكم الجمهورية حضروا الحفل “تعبيرا منهم عن فرحتهم بعودة زملائهم للعمل وبانتصارهم وبرفع الظلم الذي سلط على اشرف القضاة” .


واكد الرحماني أن من بين المشاركين في الحفل نقابيين ومن اسماهم بقامات وناشطين حقوقيين ذاكرا منهم النائبة السابقة والحقوقية بشرى بلحاج حميدة وممثلات عن جمعية النساء الديمقراطيات ورئيسة جمعية عائلات شهداء وجرحى الثورة ومحامين وعمداء سابقين للمحاماة من بينهم شوقي الطبيب وعبد الرزاق الكيلاني وعامر المحرزي ومنظمات وممثلين للمجتمع المدني.

ولفت الرحماني الى انه تخلل الحفل معرض وصفه بالمتميز للوحات الفنية من تنظيم جمعية القاضيات التونسيات تكريما للمرأة القاضية.

ووصف الرحماني سهرة القضاة بأنها سهرة للقضاء الحر وبانها سهرة من ألف ليلة وليلة مبينا أنها كانت ليلة الاحتفال بانتصار القضاء الحر على ظلم السلطة وعلى قضاء السلطة وانها ليلة الاحتفال بتحويل المذبحة القضائية إلى ملحمة قضائية.

والرحماني من القضاة الذين شملتهم قرارات العزل وشملتهم ايضا احكام المحكمة الادارية بايقاف التنفيذ

هذا ونشير الي ان وزارة العدل مانت قد أصدرت اليوم، بلاغا عاجلا جاء فيه ما يلي :

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل مانع الاعلانات لتصفح الموقع
ن