أخبار وطنية

أسباب انفجار مصنع الفولاذ

أسباب انفجار مصنع الفولاذ

أفاد الرئيس المدير العام بمصنع الفولاذ منير مخلوف، بأن الفرن رقم 1 المخصص لإذابة الخردوات (قطع المعادن الصغيرة) بمصنع الفولاذ بمنزل بورقيبة، إنفجر بصفة مفاجئة صباح اليوم الاثنين، متسبّبا في إصابة 6 أشخاص وأضرار مادية بهيكلة الفرن.

وأوضح المصدر ذاته لوكالة تونس إفريقيا للأنباء ، أنه تم السماح ل5 من العمال الذين أصيبوا بمغادرة المستشفى الجهوي بمنزل بورقيبة بعد تلقيهم الإسعافات اللازمة، في حين تم الإحتفاظ بالعامل السادس الذي تم توجيهه إلى مستشفى الحروق البليغة ببن عروس بعد تعرضه لحروق من الدرجة الثانية على مستوى اليدين.

وأضاف مخلوف أن أسباب الحادث، وفق المعطيات الأولية، “فنية بحتة” حيث تسرّبت بعض المياه إلى شبكة الحديد الصلب، وقد تم الإذن بفتح بحث فنّي معمّق في الغرض من قبل الفرق الفنيّة المختصة، ولاحظ أن عمل المصنع لن يتوقف عن الإنتاج، حيث سيتواصل العمل بالفرن رقم 2 المخصّص لذات الغرض، بالتوازي مع إصلاح هيكلة الفرن المتضرّر.

ويشار إلى أن رئيس اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة والي بنزرت سمير عبد اللاوي تحوّل إلى مكان الحادث وتوقف عند مختلف التدخلات التي تم تفعيلها للغرض

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن