أخبار وطنية

البيان الكامل للخارجية الامريكية بعد اقالة الرئيس قيس سعيد لعدد من القضاة

البيان الكامل للخارجية الامريكية بعد اقالة الرئيس قيس سعيد لعدد من القضاة

حذرت الخارجية الأمريكية من زيارة عديد المناطق بتونس بسبب تقارير عن ارتفاع مقياس الخطورة لحدوث عمليات ارهابية.

وقالت في بيان لها : تواصل الجماعات الإرهابية التخطيط لهجمات محتملة في تونس. قد يهاجم الإرهابيون دون سابق إنذار، ويستهدفون المواقع السياحية ومراكز النقل والمتاحف والمنتجعات والفنادق والمهرجانات والنوادي الليلية والمطاعم والمواقع الدينية والأسواق / مراكز التسوق والمرافق الحكومية وقوات الأمن. أصبحت حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد سارية المفعول ، والتي تمنح قوات الأمن مزيدا من السلطات للحفاظ على النظام المدني وتمكين الحكومة من التركيز على مكافحة الإرهاب.

وحذرت الخارجية الأمريكية من زيارة المناطق الجبلية الغربية في جندوبة و عين دراهم، وسيدي بوزيد والجنوب التونسي و المناطق الحدودية مع ليبيا.

وحول اقالة قيس سعيد لعدد من القضاة نشرت سفارة الولايات المتحدّة الأمريكية بتونس، اليوم الخميس 2 جوان 2022، محتوى تصريح المتحدّث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، الذي أكّد أنّ مراسيم رئيس الجمهورية قيس سعيد الصادرة بتاريخ 1 جوان والتي تنص على إقالة 57 قاضياً وعلى تحوير القواعد التي تحكم المجلس الأعلى المؤقت للقضاء، تتبع نمطًا مقلقا من الإجراأت التي قوضت المؤسسات الديمقراطية المستقلة في تونس.

وأضاف أنّه تمّ إبلاغ المسؤولين التونسيين بصورة مستمرة بأهمية الضوابط والتوازنات في النظام الديمقراطي وحث الحكومة على انتهاج عملية إصلاح شفافة تشرك الجميع وتستفيد من إسهامات المجتمع المدني والطيف السياسي المتنوع لتعزيز شرعية مساعي الإصلاح.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن