أخبار وطنية

بالفيديو / رئيس الجمهورية يوجه رسالة من تونس إلى كل العالم

طمأن الرئيس التونسي قيس سعيد، داخل البلاد وخارجها بأنهملتزمباحترام الحقوق والحريات والاحتكام للقانون والدستور. جاء ذلك فيكلمة ألقاها خلال أداء رضا غرسلاوي، في قصر قرطاج بالعاصمة تونس، اليمين الدستورية بتكليفه بتسيير وزارة الداخلية، وفق مقطعمصور بثته صفحة الرئاسة علىفيسبوك”. وقال سعيّد: “بعكس ما يقول البعض حول تجاوز الدستور، تم تطبيق الفصل (المادة 80) منالدستور، وقمتم (غرسلاوي) بأداء اليمين بناء على الفصل 89 منه”.

وأضاف: “ليطمئن الجميع في تونس وخارجها أننا نحتكم للقانون”. وأردف: “ليطمئن الجميع على الحقوق والحريات وليعلموا أنني حريصعليها، لافتا إلى أنهلم يتم اعتقال أي شخص أو حرمان أي شخص من حقوقه بل يتم تطبيق القانون تطبيقا كاملا لا مجال فيه لأي تجاوزلا من السلطة ولا من أي جهة أخرى (لم يسمها)”. وتابع: “تونس فوق الجميع ورايتها يجب أن تكون راية الجميع، ولا مجال للتلاعب بالدولة أوتقسيمها من الداخل كما يسعون (لم يسمهم) في الخفاء، ويظهرون ما لا يبطنون ولكن كفى عبثا بالدولة”.

وشدد سعيّد، على أنالدولة التونسية مؤسسات ومرافق عمومية تعمل في إطار القانون والدستور، واقتضت الأحوال في هذا الظرفالتاريخي أن أتخذ هذه التدابير الاستثنائية ضمانا للحقوق والحريات ولاستمرارية الدولة”. والاثنين، أصدر سعيّد أمرا رئاسيا بإعفاء كل منرئيس الحكومة هشام المشيشي الذي كان يتولى أيضا مهام وزير الداخلية بالإنابة، وإبراهيم البرتاجي وزير الدفاع الوطني، وحسناء بنسليمان الوزيرة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالوظيفة العمومية ووزيرة العدل بالنيابة من مهامهم.

الفيديو :

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن