أخبار وطنية

عاجل / إعلان نهاية مخزون تونس من الحليب والكشف عن السعر الجديد للتر الواحد بعد قرار توريده من الخارج

عاجل / إعلان نهاية مخزون تونس من الحليب والكشف عن السعر الجديد للتر الواحد بعد قرار توريده من الخارج

تراجع المخزون الاستراتيجي من الحليب بنسبة 50 بالمائة خلال شهري جويلية و أوت 2022 حيث بلغ 25 مليون لتر بعدما كان في حدود 50 مليون لتر وذلك خلال نفس الفترة من سنة 2021، وفق ما أفاد به عضو الغرفة الوطنية لصناعة الحليب و مشتقاته علي الكلابي بمناسبة حضوره اليوم الخميس في برنامج ‘ديوان البزنس ‘.

وشدد الكلابي على أن مخزون الحليب في تونس سينفد بحلول شهر نوفمبر 2022 لتتجه الدولة نحو توريده بالعملة الصعبة حيث سيبلغ سعره على الأقل 3 دنانير للتر الواحد.

ضيف ديوان البزنس وجود نقص في مادة الحليب نصف الدسم في الأسواق مشيرا الى أن أسباب الأزمة التي تعصف بمنظومة الألبان في تونس تعود الى الخسائر الكبيرة التي يتكبدها حوالي 112 ألف فلاح صغير ينشطون في المجال لافتا الى أن الفلاح يخسر 400 مليم في اللتر الواحد من الحليب الذي تبلغ كلفته 1600 مليم .

وأضاف عضو الغرفة الوطنية لصناعة الحليب و مشتقاته أن ملف الزيادة في سعر الحليب أمام رئيسة الحكومة معربا عن أمله في اتخاذها القرار المناسب قريبا.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن