أخبار وطنية

نابل : طالب إفريقي يتجّرد من ملابسه و يداهم مقهى بحثا عن شيء يأكله

نابل : طالب إفريقي يتجّرد من ملابسه و يداهم مقهى بحثا عن شيء يأكله

شهدت مدينة نابل ليلة البارحة مشهدا مؤلما من الناحية الإنسانية، حيث أقدم شاب من جالية جنوب الصحراء وهو طالب، على نزع ملابسه بالكامل في الشارع ومداهمة مقهى باحثا عن شيئا يأكله بالقوة تعبيرا على وصوله إلى مرحلة الخصاصة والجوع. حالة الجوع و الخصاصة التي يعرفها المهاجرون الافريقيون في تونس بات تشكل خطرا على امن الدولة و افرادها بعد ارتفاع الافارقة المتواجدين في تونس دون سند قانوني او بطاقة اقامة في ضفة عالمية

ارتفع عدد الأشخاص المتضررين من الجوع على مستوى العالم إلى ما يصل إلى 828 مليون شخص في عام 2021، وفقا لتقرير للأمم المتحدة يقدّم أدلة جديدة على أن العالم يتحرك في الاتجاه المعاكس مبتعدا عن هدف التنمية المستدامة المتمثل في القضاء على جميع أشكال الجوع وانعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية مع حلول عام 2030، وهو الموعد الذي يفترض أن تتحقق فيه أهداف التنمية المستدامة.

يمثل ذلك زيادة بنحو 46 مليون شخص منذ عام 2020، عندما دفعت جائحة كـوفيد-19 الاقتصاد العالمي إلى دوامة الهبوط، و150 مليون شخص آخر منذ عام 2019.

و يقدم إصدار عام 2022 من تقرير حالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم (SOFI) آخر المستجدات حول حالة الأمن الغذائي والتغذية في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أحدث تقديرات تكلفة اتباع نظام غذائي صحي والقدرة على تحمّل تكاليفه.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن