متفرقات

بعد موجة الحرّ الشديد: كتل هوائية باردة وثلوج بهذه المناطق

بعد موجة الحرّ الشديد: كتل هوائية باردة وثلوج بهذه المناطق

بعد أن شهدت جنوب القارة الأوروبية موجة حارة قاسية و تاريخية خلال الأسابيع الماضية تسببت بارتفاع درجات الحرارة إلى مُستويات غير مُسبوقة في بعض المُدن مثل روما و كتالونيا. من المُنتظر أن تشهد أجزاء واسعة من غرب و وسط و جنوب أوروبا اندفاع لهواء بارد يرافقه انخفاض كبير على درجات الحرارة في العديد من الدول خلال الأسبوع الأول من شهر أوت القادم.

ويُتوقع بمشيئة الله أن تنخفض درجات الحرارة إلى أدنى من مُعدلاتها المعتادة بأكثر من 10-15 درجة مئوية في بعض الدول بما فيها إيطاليا وسويسرا، ومن المنتظر بأن تشهد جبال الألب تساقطاً كثيفاً للثلوج.

ويقابل هذا التدفق للهواء البارد تدفق آخر للهواء الساخن نحو شرقي القارة الأوروبية، لتشهد تركيا ودول البلقان وأوكرانيا وصولاً لغرب روسيا موجة حر شديدة ترتفع معها درجات الحرارة إلى مُستويات غير معهودة في بعض المناطق.

ومع تصادم الكتلتين الهوائيتين ذات الخصائص المُختلفة، يُسبب ذلك نشوء اضطرابات جوية قوية في نطاق هذا التصادم يرافقه هطول أمطار غزيرة وحدوث الصواعق وتساقط حبات من البَرَد ذات الحجم الكبير في بعض المناطق.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن