أخبار وطنية

حادثة فرار سجناء خطرين.. النيابة العمومية تتحرّك و تتخذ الاجراءات التالية

حادثة فرار سجناء خطرين.. النيابة العمومية تتحرّك و تتخذ الاجراءات التالية

أذنت النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب مساء أمس الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 لأعوان الفرقة المركزية لمكافحة الارهاب بالحرس الوطني بالعوينة بالاحتفاظ بخمسة أعوان وإطارات بالسجن المدني بالمرناقية من بينهم مدير السجن الذي تقرر أمس إعفاؤه من مهامه في علاقة بحادثة فرار خمسة سجناء مصنّفين خطيرين ومتهمين في قضايا إرهابية وفق ما اوردته اذاعة موزاييك.

وتجدر الاشارة إلى أن النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب كانت تعهدت باجراء الأبحاث اللازمة حول ملابسات حادثة فرار المساجين الخطيرين فجر أمس الثلاثاء من السجن المدني بالمرناقية،

وأصدرت بدورها انابة قضائية لفائدة الفرقة المركزية لمكافحة الارهاب بالحرس الوطني بالعوينة لمباشرة الأبحاث في حادثة هروب عناصر ارهابية خطيرة من سجن المرناقية ومن بينهم أحمد المالكي المكنى بالصومالي المتورط في اغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي.

كما أذنت وزيرة العدل ليلى جفال أذنت بتعهيد التفقدية العامة لوزارة العدل بإجراء الأبحاث الإدارية المعمقة وتحديد المسؤوليات، إثر فرار خمسة إرهابيين من سجن المرناقية، علما ان فريقا من التفقدية توجه إلى السجن ، في انتظار اتخاذ جملة من القرارات بناء على تصور الأبحاث الجارية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن