أخبار وطنية

بمناسبة عيد الإضحى … توفير خرفان بأسعار تتراوح بين 500 و850 دينار

بمناسبة عيد الإضحى … توفير خرفان بأسعار تتراوح بين 500 و850 دينار

قال الرئيس المدير العام لشركة اللحوم، طارق بن جازية، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، إن الشركة وبمناسبة عيد الأضحى المبارك (يوم 9 أو يوم10 جويلية 2022)، ستوفر كميات من الاضاحي   بأسعار تتراوح بين 500 و850 دينارا، على أساس سعر الكلغ للخروف الحي ب 14 دينارا و900 مليم. 

وقد ركزت الشركة هذا العام، وفق المتحدث، على الأضاحي ذات الحجم المتوسط التي يتماشى سعرها مع القدرة الشرائية للمواطنين، مشيرا إلى أن أقصى وزن للخراف لا يتجاوز 50 كلغ.

وحددت شركة اللحوم سعر الكلغ حي لهذه السنة ب 900ر14 دينار، وهو ثمن اعتبره الرئيس المدير العام للشركة مناسبا للمربي، الذي شهدت كلفة إنتاجه ارتفاعا كبيرا خلال الأشهر الأخيرة، ومناسبا أيضا للمستهلك، وفق تقديره.

يشار إلى أن جلسة عمل انعقدت يوم الثلاثاء الماضي بمقر المجمع المهني المشترك للحوم الحمراء ضمت الأطراف المتدخلة، اتفقت على بيع سعر الكلغ الحي للخراف ب14 دينارا في نقاط البيع بالميزان التي سيركزها ديوان تربية الماشية وديوان الأراضي الدولية، وفق تصريح منور الصغيري، مدير الإنتاج الحيواني بالاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري

وأوضح بن جازية، في هذا الصدد، أن شركة اللحوم تبرم عقود تزويد قبل فترة العيد بأسابيع نظرا لأهمية الكميات التي يتم التزود بها، إلى جانب أن “هذا الفارق في التسعيرة”، والذي اعتبره “بسيطا”، يفسر بنوعية وجودة وحجم الأضاحي التي سيتم ترويجها، علاوة على كلفة الخدمات، كالمراقبة البيطرية وتنظيم عمليات البيع بالشركة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن