أخبار وطنية

حالة عجز عن حل مشاكل التونسيين: أول قيادي سياسي معروف يتحدث عن إستقالة رئيس الجمهورية..

اعتبر غازي الشواشي الامين العام لحزب التيار الديمقراطي ان القانون عدد 38 المتعلق بتشغيل اصحاب الشهائد العليا ممن طالت بطالتهم “قمة في الشعوبية” وانه “لا يمثل الحل لمعضلة البطالة في تونس” محذرا رئيس الجمهورية قيس سعيّد من خروج التونسيين بالالاف للشوارع لمطالبته بالرحيل اذا لم يكن قادرا على حل مشاكلهم.

 

وقال الشواشي في حوار على إذاعة “شمس آل ام “ هذا القانون تمت المصادقة عليه في البرلمان وامضاؤه وختمه ونشره من طرف رئيس الدولة وبالتالي اصبح قانون دولة ..والسلطة التنفيذية مهما كانت في كل دولة تحترم نفسها وهي مطالبة بتنفيذ القوانين وتطبيقها”.

واضاف مخاطبا رئيس الدولة “اليوم انت في مرحلة استثنائية وجمعت كل الصلاحيات ورأيت ان القانون لا يطبق وقالت لك حكومتك انه لا يمكن تطبيقه ..فليكن.. اعطنا قانون جديدا واعطنا بديلا “.

وتابع “اليوم انت مطالب بعد تحمل المسؤولية بالمرسوم 117 وقلت انا ربكم الاعلى بحل مشاكل التونسيين واذا كنت غير قادر على حل مشاكلهم فما عليك الا الرحيل …والتونسيين سيخرجون بعد مدة وجيزة للشوارع بالالاف وسيطلوبن منك الرحيل”.

 

واعتبر ان السياسي الناجح هو الذي يحقق نتائج وانه ما على من لم يحقق نتائج الا ترك مكانه لغيره.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن