أخبار وطنية

عاجل / امبراطوريات الاحتكار تتساقط : نص مليون طن مواد غذائية محجوزة في يوم وماكشفه الحرس الوطني في نابل صادم.. (فيديو)

عاجل / امبراطوريات الاحتكار تتساقط : نص مليون طن مواد غذائية محجوزة في يوم وماكشفه الحرس الوطني في نابل صادم.. (فيديو)

بات القلق والتوتر يسيطران على الأسرالتونسية التي تعيش منذ أشهر مشقة الحصول  على مواد غذائية أساسية فقدت من الأسواق بشكل مفاجي، على الرغم من تأكيدات  مسؤولي وزارة  التجارة على وفرة الانتاج  والمخزون.

ويتذمر المواطنون من عدم توفر العديد من المواد الأساسيةالمدعومة، وخصوصا الخبز والفارينة والزيت النباتي والأرز، منتقدين عجز وزارة التجارة والحكومة عن توفير هذه المواد الأساسية اللفئات الضعيفة من جهة، وعجزها عن السيطرة على المضاربات والاحتكار.

وتشهد السوق التونسية منذ مدة نقصا واضحا في بعض المواد الأساسية، مثل السميد و”الفارينة” والبيض والزيت (المدعوم وغير المدعوم) وحی قوارير الغاز التي يستعملها التونسيون في الطبخ والتدفئة. وقد أعلن رئيس الجمهورية يوم أمس عن إنطلاق حملة القضاء على المحتكرين والمضاربين مؤكدا أن لا أحد فوق القانون وعلى أن العمل سيتواصل وفق نفس المبادئ وبثبات للتصدي لكل من يعبث بقوت المواطنين وذلك من أجل تحقيق أهداف الشعب التونسي.

وانطلقت المداهمات وتم حجز أطنان من المواد الغذائية بمختلف ولايات الجمهورية، وأظهر برنامج بلا قناع مشاهد صادمة من المستودعات التي تمت مداهمتها وكشف لغز فقدان المواد الغذائية،

و دوّن  التونسيون على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي:” لغز فقدان الروز السكر السميد الفارينة.. مليارات في جيوب الكناترية والمحتكرين.. إعادة تعليب السلع التونسية المدعمة في غلاف أجنبي وبيعها بأسعار مرتفعة.. الدولة تجيب في اطنان سكر وأرز وشاي وقهوة و كناطرية وراق تهرب فيها للنيجر و التشاد و مالي وليبيا..

 المصدر بلا قناع

 

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن