أخبار وطنية

لماذا امتلأت أقسام الإنعاش في تونس بالرُضّع والأطفال؟

سجّلت تونس خلال الأسبوع الأوّل من شهر نوفمبر/تشرين الثاني، موجة حادّة من انتشار فيروس “التهاب القصبات الهوائية” لدى الأطفال، تسبّب في نقل عديد الرُضّع إلى أقسام الإنعاش.
وبلغت نسبة امتلاء قسم الإنعاش في مستشفى الأطفال بتونس العاصمة، 100 %، كما بلغت نسبة إشغال أسرّة الإيواء في المستشفى نسبة 93.3%.

الأعراض والأسباب


من أسباب تفشّي فيروس “التهاب القصبات الهوائية” لدى الأطفال، خلال هذه الفترة هو الانخفاض اللّافت في درجات الحرارة موفى الشهر الفارط، بالإضافة إلى التغيّرات الكبيرة في حالة الطقس خلال مدّة وجيزة، ممّا سرّع في وتيرة الإصابات وتفشي حالات العدوى لدى الأطفال والرضّع، وفق مديرة مستشفى الأطفال، سعاد مسعودي.

وأوضحت الطبية سعاد مسعودي، أنّ الفيروس موسمي ويصيب الرضّع كل سنة بشكل دوري وسنوي، لافتة إلى أنّ سنة 2020 لم يتم تسجيل حالات كبيرة نظرا لطغيان فيروس كورونا على باقي الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، وفق تعبيرها.
ويتسبّب الفيروس في التهابات حادّة بالقصبات الهوائيّة لدى الأطفال والرُضّع، مما يؤدّي إلى تعكّر حالة المصاب وارتفاع درجة حرارته مع سعال متواصل، وصعوبة كبيرة في التنفس تصل حد توقف الرضيع أحيانا عن التنفس لمدة ثوانٍ، ممّا يستوجب الإقامة بأقسام الإنعاش.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن