أخبار وطنية

نصاف بن علية تعلن عن خبر مفرح

أعلنت اليوم الخميس الدكتورة نصاف بن علية عن إجراء مسح ثالث في شهر أكتوبر بجزيرة جربة للتقصي حول فيروس كورونا للوقوف على درجة المناعة المكتسبة بالجزيرة وتطور الوضع الوبائي بعد مسحين سابقين شمل الجزيرة، مضيفة العمل على تكثيف التقصي الميداني حول فيروس كورونا وتكثيف حملات التلقيح الى جانب تقييم المنظومة الصحية على مستوى جاهزية المستشفيات بشريا ولوجستيا من خلال تلافي عدة نقائص في القطاع الصحي.

 

وأوضحت أن الهدف هو وصول ان تكون تونس امنة تتجاوز أزمة كوفيد بتكثيف حملات التلقيح وبلوغ تغطية بالتلاقيح عالية جدا تقلص بشكل واضح في انتشار فيروس كورونا.

وأشارت الدكتورة الى تراجع انتشار فيروس كورونا وطنيا وتحسن مختلف المؤشرات لذلك يتواصل الحرص على الامتثال للاجراءات الوقائية الفردية والجماعية مع تكثيف الحملة الوطنية للتلقيح بعد توفر اللقاحات وتحسن التغطية بالتلاقيح بصفة كبرى ما يمكن من استقرار تراجع الوضع الوبائي موضحة ان احتمالات انتكاسة الوضع الوبائي او انفجاره من جديد ممكنة مع امكانية ظهور متحورة جديدة يمكن ان تنتشر في العالم وفي تونس.

وذكرت في هذا السياق بتجديد الاجراءات على مستوى الوافدين على البلاد وخاصة للفئات غير الملقحة التي تجبر بالحجر الصحي مع التحليل السلبي وتشديد المراقبة بالمعابر الحدودية في اطار رفع درجة اليقضة حسب قولها.

وات

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل مانع الاعلانات لتصفح الموقع