أخبار وطنية

عاجل / تقلّبات جوية خلال ساعات : أمطار غزيرة وتحذير من تشكّل السيول بهذه المناطق..

عاجل / تقلّبات جوية خلال ساعات : أمطار غزيرة وتحذير من تشكّل السيول بهذه المناطق..

كشف الباحث في المخاطر الطبيعية عامر بحبة، اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024، عن المنخفض الجوّي الذي سيصل الى تونس خلال الأيام القليلة القادمة.

وقال في تصريح لإذاعة “موزاييك”، ان بداية التقلّبات ستكون على مراحل أولها ليلة الخميس ويوم الجمعة، حيث سيتم تسجيل كميات طيبة من الأمطار بشمال تونس (خليج تونس، العاصمة ونابل وزغوان وبنزرت).

وأضاف: “المنخفض الجوي سيصعد الى إيطاليا ويعود الى تونس في أول الأسبوع القادم، وعليه فان عطلة اخر الأسبوع الجاري (السبت والأحد) ستشهد تقلّصا في التقلبات الجوية مع بعض الأمطار القليلة.”
وتابع:

“المرحلة الثانية لها المنخفض ستكون بداية الأسبوع القادم، حيث سيتم تسجيل كميات امطار طيبة بشمال تونس والسواحل الشرقية وحتى بعض المناطق الداخلية.

وقال عامر بحبة :”من المتوقّع ان تتسبب هذه الامطار في فيضان الأودية وتشكّل السيول، وهو ما يدعو الى الحذر والابتعاد عنها”.

وطمأن المتحدّث التونسيين، مؤكّدا ان هذه الامطار لن تشكّل خطرا لانها لن تكون غزيرة في مدة وجيزة، ولكنها ستمتد على عدة أيام ومتفرقة بعدة مناطق.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن