أخبار وطنية

عاجل/تضم 31 شخصية من بينهم رئيسي حكومة مستشارة رئيس الجمهورية السابقة : تفاصيل ومعطيات جديدة في قضية التآمر على أمن الدولة.. الأسماء

عاجل/تضم 31 شخصية من بينهم رئيسي حكومة مستشارة رئيس الجمهورية السابقة : تفاصيل ومعطيات جديدة في قضية التآمر على أمن الدولة.. الأسماء

أكدت المحامية الناشطة السياسية ليلى حداد فتح ملفّ قضيّة جديدة شملت عشرات الشخصيات العامة الوازنة في قضية تتعلق بالتآمر على أمن الدولة، وفق تعبيرها.

واضافت حداد في تصريح لاذاعة الجوهرة اف ام اليوم الأربعاء، بوصفها محامية منوّبها رئيس بلدية الزهراء السابق محمد ريان الحمزاوي والذي تم ادراجه في قائمة الاسماء الجديدة واصدار بطاقة ايداع بالسجن ضده امس من طرف قاضي التحقيق.

وأفادت ليلى حداد بأن محمد ريان الحمزاوي مثل امام قاضي التحقيق من أجل وشاية كيدية نسب فيها لمنوبها في قضية تآمر على أمن الدولة منسوبة لمديرة الديوان الرئاسي السابقة نادية عكاشة.

وأشارت انه تبين ان هناك واشيا في علاقة بوساطة ريان بين نادية عكاشة وكمال البدوي (مسؤول امني سابق مقرب من النهضة)، حيث تقوم نادية عكاشة بتقديم معلومات حول رئاسة الجمهورية وحول تحركات رئيس الجمهورية لكمال البدوي عن طريق ريان الحمزاوي وهو ما انكره منوبها الذي اكد عدم معرفته اصلا لكمال البدوي، مشددة على عدم وجود اي دليل يدين منوبها.

كما كشفت حداد في المقابل ان نادية عكاشة كانت نكّلت بريّان التي اعتبرت وقتها ان ايقاف شقيقها اثر حادث مرور كان وراءه ريان وتعمدت التنكيل به والعمل على عدم اسناد منح له مقابل المنصب الذي تقلده في البلدية، على حد قولها.

وأضافت ان ريان الحمزاوي دخل في اضراب جوع بعد اصدار بطاقة ايداع ضده البارحة بسبب تعرّضه لمظلمة.

وبخصوص قائمة المتهمين الجديدة، أفادت ليلى حداد بأن القائمة تضم شخصيات عامة بينهم رئيسي حكومة سابقين ووزراء (بينهم وزير داخلية سابق) وكبار موظفين ورؤساء احزاب.

وتابعت أن القضية الجديدة تعهّد بها قاضي التحقيق وتهم مجموعة تضم 31 شخصية عامة وسيتفرع عنها اسماء اخرى منها قضاة وأمنيين برتب سامية وموظفين ساميين وإعلاميين، مشيرة الى ان الاحالة توجهت الى حد الآن الى عدد كبير من الاسماء حسب قولها.
الأسماء المتداولة و فق جريدة الحرية التونسية:

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن