أخبار وطنية

قرار جديد ومصيري يعلنه صندوق النقد الدولي بخصوص تونس

قال مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي، جهاد أزعور أمس الاثنين 15 نوفمبر 2021 إن المحادثات تجري حاليا بين تونس وصندوق النقد الدولي قصد تدارس إمكانية إطلاق برنامج تمويل جديد لفائدة لتونس.

وأكد ازعور، خلال لقاء عن بعد انتظم بالأردن على هامش دورة تدريبية نظمها الصندوق لفائدة مجموعة من صحفيي المنطقة من 14 الى 16 نوفمبر 2021 أن المحادثات الفنية بين الصندوق والسلطات التونسية تتعلق أساسا بتحديد الأولويات والتحديات والإصلاحات التي يتعين تنفيذها لتجاوز الأزمة الحالية في البلاد.

 

وأوضح أن البرامج التي أطلقها صندوق النقد الدولي لمساعدة البلدان تمثل حلقة واحدة ، اي يجب أن يقترن هذا النوع من البرامج، بالضرورة، بإجراءات أخرى على المستوى الوطني بما في ذلك برامج الحماية الاجتماعية في إطار مقاربة شاملة قصد الحفاظ على الاستدامة الاقتصادية للبلدان.

وبالنسبة لتونس، اعتبر ازعور أنها تتوفرفيها عديد المزايا التي يجب استغلالها، ولا سيما الكفاءات البشرية والقرب من أوروبا وهو من شأنه أن يدعم الاقتصاد الوطني.

 

وأوصى مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي، بضرورة “إعطاء المزيد من الفرص للمستثمرين وتطوير مناخ تنافسي ملائم للقطاع الخاص ومزيد الاستثمار في القطاعات التكنولوجية ”.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن