أخبار وطنية

مائدة إفطار عملاقة لألفيْ صائم في الكبارية : “علي كحلة” يصنع ما عجزت عنه الجمعيات الخيرية (فيديو)

مائدة إفطار عملاقة لألفيْ صائم في الكبارية : “علي كحلة” يصنع ما عجزت عنه الجمعيات الخيرية (فيديو)

لقيت مبادرة علي الهادفي، صاحب مطعم في الكبارية، استحسان التونسيين، إذ دأب على تقديم وجبات إفطار مجانية خلال شهر رمضان للفقراء واليتامى وعابري السبيل.

وشرع الهادفي، للسنة العاشرة على التوالي، في فتح مطعمه الصغير في منطقة الكبارية بالضاحية الغربية للعاصمة تونس، واعتاد على تقديم وجبات الإفطار الرمضانية للفقراء والمحتاجين وعابري السبيل من التونسيين وجنسيات أخرى، الذين يدركهم الإفطار وهم في الشارع.

واعتاد علي الهادفي على أن ينير دروب الصائمين والمحتاجين الذين اعتادوا القدوم إليه ليتناولوا وجبة الإفطار، وسط حفاوة وترحاب كبيرين من قبل الشباب العاملين في المطعم.

وقد نظّم “علي كحلة” هذا العام مائدة إفطار عملاقة ل2000 صائم وقال :”هذا مطعم البركة وعنا 10 سنين نفطرو في 1500 شخص.. وان شاء الله العام هذا التحدي هو اطعام 2000 شخص من عديد الجنسيات.. ربي يسهل والناس الكل ناقفو مع بعضنا”.

وأعطت هذه المبادرة الاجتماعية النبيلة صورة ناصعة عن المنطقة، خصوصا مع استمرارها على امتداد سنوات، لتصبح إحدى مميزات منطقة الكبارية خلال شهر رمضان.

ولقيت المبادرة ترحابا منقطع النظير من التونسيين ومن شباب الحارة الذين التحقوا بالمطعم لمساعدة الفريق العامل هناك. وتطوع عديدون من الأهالي، إما بغسل الأواني أو تنظيم الطاولات وإعداد الوجبات وتوزيعها، فيما اختار آخرون تقديم مساعدات غذائية.
الفيديو :

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن