أخبار وطنية

اتصالات بين الغنوشي و قيس سعيد .. الشعيبي يكشف…

اكد رياض الشعيبي المستشار السياسي لرئيس حركة النهضة راشد الغنوشي اليوم الثلاثاء 10 اوت 2021 انه لا وجود وساطات دولية لعقد لقاء بين الغنوشي والرئيس قيس سعيد مؤكدا في المقابل “انفتاح الحركة على اية تسوية تحافظ على المسار الديمقراطي وتفسج المجال للبرلمان للعودة لنشاطه”.

ونقلت “القدس العربي” عن الشعيبي تاكيده ان النهضة لم تتلق اتصالا من اية جهة داخلية او خارجية للتوسط بشأن عقد لقاء بين رئيس الجمهورية ورئيس البرلمان المجمد.واكد الشعيبي انه لا يوجد أي اتصال بين رئيس الجمهورية ورئيس البرلمان منذ اتخاذ قرار تجميد أعمال مجلس النواب ومنع رئيس البرلمان وأعضائه من الدخول إليه”.

 

واضاف “النهضة اتخذت خطوات في الواقع من أجل التهدئة والحفاظ على السلم الأهلي وإبقاء الفرصة متاحة لأية تسوية تحافظ على المسار الديمقراطي وتفسح المجال للبرلمان لمعاودة نشاطه ” مذكرا بانها “تعبر باستمرار عن استعدادها للتعاطي الإيجابي والمرن مع كل من يدفع في هذا الاتجاه”.

 

وتابع “لكن إلى حد الآن لم نتلق أية إشارات إيجابية في هذا الاتجاه وعندما يحصل ذلك ستكون حركة النهضة جاهزة لتدفع ما عليها مقابل عودة الديمقراطية. أما الحديث عن تنازلات وتفاصيل هذه التنازلات فلا معنى له في اللحظة الراهنة”.

وجاء نفي الشعيبي اثر تصريحات للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون تحدث فيها عن قرب حل الازمة السياسية في تونس مما دفع بعض المراقبين للتكهن بوجود وساطة جزائرية لتجاوز الازمة القائمة بين سعيد والغنوشي.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل مانع الاعلانات لتصفح الموقع