أخبار وطنية

ستصل الى تونس في أقلّ من 24 ساعة: تفاصيل التقلّبات الجوّية

ستصل الى تونس في أقلّ من 24 ساعة: تفاصيل التقلّبات الجوّية

كشفت صفحة المرصد التونسي للطقس والمناخ، والتي يُديرها الأستاذ المبرّز عامر بحبة، عن تغيّرات جوية مرتقبة في تونس.

وجاء في صفحة المرصد التونسي للطقس والمناخ:
“يوم الجمعة 9 فيفري 2024 دخول المنخفض الأجواء المغربية والبرتغالية والإسبانية وكميات أمطار مهمة لمدة يومين أو ثلاث مع احتمال تسجيل فيضانات بالبرتغال ومحليا في إسبانيا خاصة السواحل الشمالية الغربية الأطلسية، جريان الأودية في المغرب خاصة شماله يبقى محتملا مع تشكل السيول.

-تنقل المنخفض بصفة عرضية من الغرب للشرق من اسبانيا نحو وسط البحر المتوسط و جنوب فرنسا و إيطاليا ثم دول البلقان، كميات مهمة و فيضانات محتملة خاصة في خليج جنوة الإيطالي اي مناطق جنوب شرق فرنسا ( كان.. موناكو…) ومناطق جنوة ميلانو شمال غرب إيطاليا مع الثلوج على المرتفعات الجبلية.

-مع مرور المنخفض اسبانيا إلى إيطاليا، أطرافه الجنوبية ستشمل شمال الجزائر و شمال تونس بين السبت والاثنين، كميات متوسطة إلى طيبة أقصى شمال تونس أي الخط الرابط بين طبرقة عين دراهم بني مطير نفزة سجنان جومين ساحل بنزرت…،

بقية المناطق الشمالية و الوسطى و ربما الجنوبية كميات ضعيفة عموما و ربما محليا متوسطة ( بعض المحطات فقط…) وهي ذات طابع محلي ومتفرقة لا تشمل كل المحطات حتى و إن كانت متجاورة داخل نفس الولاية و المعتمدية .. مع تراجع درجات الحرارة.”

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن