أخبار وطنية

عاجل : هذا ما قررته المحكمة في قضية شفيق الجراية

عاجل : هذا ما قررته المحكمة في قضية شفيق الجراية

قررت دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس تأجيل النظر في قضية وضع النفس تحت تصرف جيش أجنبي زمن السلم إلى شهر أوت القادم، حسب ما نشرته جريدة الصباح في عددها الصادر اليوم السبت 22 جويلية 2023 وشملت القضية رجل الأعمال شفيق الجراية ومدير عام سابق للمصالح المختصة.

وتم تأجيل القضية حتى تتمكن هيئة الدفاع عن شفيق الجراية من تقديم مآل الطعون في قرارات قاضي التحقيق وهي طعون تقدم بها محاموه إلى محكمة التعقيب.

وتجدر الإشارة إلى أن قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب كان أصدر بطاقة إيداع بالسجن في حق شفيق الجراية على ذمة هذه القضية مع الإبقاء بحالة سراح على عماد عاشور مدير عام سابق للمصالح المختصة بوزارة الداخلية.

وكان قاضي التحقيق المتعهد بالملف قد قرر الإفراج عن شفيق الجراية غير أن النيابة العمومية استأنفت قرار الإفراج الذي نقضته دائرة الاتهام ليبقى الجراية تحت طائلة مفعول بطاقة الإيداع بالسجن الصادرة في حقه على ذمة هذه القضية.وشملت القضية أيضا أربعة أطراف أخرى.

ونشير أيضا إلى أن هيئة الدفاع في القضية كانت رفعت شكاية ضد العديد من الأطراف التي اعتبرتها الهيئة أنها فبركت ملف التآمر على أمن الدولة والذي كان شمل كل من عماد عاشور وشفيق جراية والرئيس الأسبق للوحدة الوطنية للقضايا الإرهابية بالقرجاني صابر العجيلي، ثم بعد مراطون من التحقيقات تم حفظها. ومن بين الأطراف التي رفعت ضدها هيئة الدفاع شكاية الطيب راشد الرئيس الأول الأسبق لمحكمة التعقيب والواشي في الملف… وقد تم فتح بحث تحقيقي في الشكاية وتعهد بها عميد قضاة التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس، ولم يتم بعد سماع المشتكى بهم.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن