أخبار وطنية

الغنوشي والشاهد والرياحي والزبيدي و القروي أمام القضاء

علمت موزاييك أن الدائرة الجناحية السادسة بالمحكمة الابتدائية بتونس قررت تعيين إحدى جلساتها خلال شهر جانفي الجاري للنظر في القضايا المرفوعة ضد كل منرئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، والمترشحين لرئاسية 2019 رئيس الحكومة سابقا يوسف الشاهد، ووزير الدفاع سابقا عبد الكريم الزبيدي ورجل الأعمال سليم الرياحي و نبيل القروي وذلك بخصوص ما جاء في تقرير صادر عن محكمة المحاسبات حول ما نسب إليهم من مخالفات بمناسبة الانتخابات التشريعية بالنسبة للغنوشي، والرئاسية السابقة لأوانها سنة 2019 للثلاثة الباقين.

وتتمثل المخالفات الانتخابية المنسوبة إلى المتهمين في مخالفة القانون الانتخابي من حيث اعتماد الاشهار السياسي وعدم الإفصاح عن موارد الحملة الانتخابية بالإضافة إلى عدم شرعية موارد تمويل الحملة الانتخابية للبعض منهم.

وحسب التقرير الرقابي ذاته،  فقد تبين أن قناة تلفزية واصلت الإشهار السياسي لفائدة احد المترشحين للرئاسية رغم دخول فترة الصمت الانتخابي وتعمد قنوات تلفزية وإذاعة خاصة تقديم نتائج استطلاعات رأي حول حظوظ المترشحين للرئاسية السابقة لأوانها.
المصدر : موزاييك

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن